محافظات / اليوم السابع

نائب محافظ دمياط تبحث عملية تطهير خزانات المياه بمبانى الجهات الحكومية

دمياط معتز الشربيني

الأحد، 29 سبتمبر 2024 09:32 م

عقدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة عملية تطهير خزانات المياه بالمبانى الحكومية وزيادة عدد الزائرات الصحيات بالمدراس وتواجدهم الدائم مع الطلاب، وكيفية تعامل مديرية الصحة مع الأمراض المنقولة بين الطلاب، حيث جاء ذلك بحضور الدكتور محمد بدران، مدير مديرية الصحة، والدكتورة رباب زيدان، وكيل مديرية التربية والتعليم، ومدير وحدة المعامل بشركة المياه بالمحافظة

وفى البداية أكدت المهندسة شيماء الصديق، أنه ووفقًا لتوجيهات أيمن الشهابى محافظ دمياط، يتم متابعة كل ما يخص العملية التعليمية بشكل دورى وتذليل كافة العقبات لخلق مناخ آمن للطلاب، حيث وجهت خلال الاجتماع بتطهير خزانات المياه الموجود بالمدراس، بشكل دائم للحفاظ على سلامة الطلاب، كما طالبت بعمل تعاقد مع كافة المديريات لتطهير الخزانات الموجودة فى المنشآت التابعة لكل مديرية خاصة المساجد والمستشفيات.

وطالبت "نائب محافظ دمياط"، بأخذ عينات من الخزانات الموجودة فى المنشآت، لفحصها والتأكد من عدم وجود أى عدوى موجودة بها، وعمل خطة دورية لتطهير تلك الخزانات.

كما طالبت بالتواصل الدائم مع اولياء الأمور وتوعيتهم بالأمراض المنقولة بين الطلاب، وكيفية التعامل معها والوقاية منها.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رباب زيدان، على ضرورة زيادة عدد الزائرات الصحيات بالمدراس خاصة فى المدراس الأكثر كثافة وتواجدهم الدائم مع الطلاب، موضحة أن المديرية خصصت فقرة يومية للزائرات فى طابور الصباح، لتوعية الطلاب وتقديم النصائح العامة لهم.

كما توجه الدكتور محمد بدران، بالشكر إلى المهندسة شيماء الصديق، على سعيها فى بين الجهات المشاركة فى مبادرة "بداية جديدة لبناء إنسان"، لتوحيد الجهود فيما بينهم للتسهيل على المواطنين فى تلقى الخدمات.

وأوضح "بدران"، أن المديرية فى حال تلقيها أى بلاغات من الزائرات الصحيات بوجود اشتباه فى وجود أى من الأمراض المعدية فى أحدى المدراس، تتعامل على الفور لمنع انتشار العدوى، فضلاً عن وجود ندوات توعوية باستمرار مع الأهالى لتوعيتهم عن الأمراض المنقلة وكيفية منها

وفى الختام، استمعت المهندسة شيماء الصديق، إلى كافة المشكلات التى تواجه مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم ووجهت بسرعة حلها والتعامل معها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا