مصر اليوم / الطريق

خطوة مصرية سنغالية جديدة لتعزيز سبل التعاون المشتركاليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024 11:31 صـ

إلتقى السفير خالد عارف، سفير في داكار، اليوم الأحد، مع البنية التحتية والنقل البرى والجوى السنغالى MalickNadiye، والذى سلمه دعوة لحضور فعاليات النسخة الثانية عشر للمنتدى الحضرى العالمى فى الفترة 4 – 8 نوفمبر 2024 بالقاهرة.

هذا، وأعرب الوزير السنغالى عن إهتمامه بحضور المنتدى والقيام بزيارة بعض المدن الجديدة للإطلاع على تكنولوجيا تطوير البنية التحتية وصناعة السكك الحديدية فى مصر.

كما أكد على رغبة بلاده فى الإستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المصرية فى قطاعات البنية التحتية والسكك الحديدية، فضلاً عن تعزيز التعاون فى مجال الطيران المدنى وبحث اقامة شراكة بين مصر للطيران والخطوط الجوية السنغالية Air Senegal بهدف اطلاق رحلات مشتركة.

وأشاد بالمصداقية التى تتمتع بها مصر فى القارة الافريقية، وتطلعه لتواجد أوسع لشركات المقاولات المصرية فى السنغال عبر المشاريع الكبرى التى تعتزم وزارته الاعلان عنها بعد الانتخابات البرلمانية المقرر عقدها فى شهر نوفمبر القادم.

وفى هذا الإطار، وجه الشكر لمصر على المنح التى تقدمها عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والتى تستفيد منها وزارته، كما أثنى على دور مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والجامعات المصرية فى تأهيل وتثقيف وتعليم السنغاليين

من ناحيته، أثنى السفير خالد عارف على العلاقات الوطيدة التى تجمع البلدين الشقيقين، وعلى رغبة مصر الوقوف بجانب السنغال فى تحقيق تنميتها، مؤكداً حرص السفارة على دفع العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات ونقل خبراتها بما يحقق الاستفادة لكل من مصر والسنغال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا