عرب وعالم / بالبلدي

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر

belbalady.net أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين بأن تل أبيب كانت تعتزم مهاجمة الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله في أكتوبر ، لكنها تخلت عن خططها بسبب تدخل أمريكي.

وذكرت الصحيفة أنه "بعد أيام قليلة فقط" من هجوم "حماس" على إسرائيل في أكتوبر 2023، تلقت القوات الجوية الإسرائيلية أوامر بمهاجمة الموقع المزعوم لنصر الله، الذي حددته أجهزة المخابرات الإسرائيلية. لكن العملية الإسرائيلية ألغيت "بعد أن طلب البيت الأبيض ذلك من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وقد شنت إسرائيل عملية "سهام الشمال" العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، قُتل نصر الله، وأكد الحزب مقتله وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا