عرب وعالم / خبرك نت

ولي عهد البحرين يدعو إلى إصلاح الأمم المتحدة لتعكس “الحقائق

في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، قال الأمير سلمان إن بلاده تدعم الدعوات لإصلاح الأمم المتحدة لضمان أنها تعكس “الحقائق الجيوسياسية الحالية”، مضيفا أن هذا الإصلاح يجب أن يكون شاملا ومدفوعا بالإجماع، وأن يشمل جميع هيئات صنع القرار، بما في ذلك مجلس الأمن.

وقال: “إن مكاسب السلام التي أعقبت نهاية الحرب الباردة أصبحت الآن ذكرى بعيدة. اليوم، نقف على شفا عصر جديد بتحديات جديدة، ويجب أن نجدد التزامنا بالسلام باعتباره الأساس الذي نبني عليه الرخاء الجماعي والأمل المستمر للجميع”.

وقال رئيس الوزراء البحريني إن التحديات العالمية تكثفت في السنوات الأخيرة، واليوم “نجد أنفسنا في وقت أكثر خطورة ولا يمكن التنبؤ به بسبب التحولات التكتونية الكبرى في النظام الجيوسياسي العالمي”، فضلا عن التقنيات الجديدة الثورية التي تعيد تشكيل العالم، والتحديات البيئية والصحية التي لا تعرف حدودا.

وأضاف أن هناك حكومات تتجاهل النظام القائم على القواعد الراسخة بينما تسعى إلى سياسات “متجذرة حصريا في المصلحة الذاتية” وقال إن هناك صعودا للتطرف والراديكالية “والجهات الفاعلة غير الحكومية المارقة التي تزرع الفوضى والخلافات”.

من الواضح ما المطلوب

وأشار الأمير سلمان بن حمد إلى الوضع في غزة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا