عرب وعالم / خبرك نت

سلطنة عمان تدعو لوقف القتال في المنطقة ومعالجة الأسباب

وقال السيد البوسعيدي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن سلطنة عمان، “قيادة وحكومة وشعبا”، تؤمن باستخدام الوسائل المشروعة والسلمية لحل القضايا والصراعات. وأكد على ضرورة منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ووضع حد “لسياسة الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ورفع المعاناة الإنسانية المفروضة عليه”.

وقال: “إننا نؤمن بأهمية تكثيف العمل على احتواء التصعيد والتوتر وحقن الدماء عبر الاحتكام للحوار العاقل وقواعد القانون الدولي ومـيثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية، واحترام سيادة الدول ووحدتها ووحدة أراضيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية بما يكفل لسائر الأقطار والشعوب حق العيش في أمان وفي سلام وكرامة”.

التنمية المستدامة تتقدم

وقال الخارجية العماني إن بلاده ماضية ببرامجها في مجال الحماية الاجتماعية، وتسعى بشكل متواصل لتطوير هذه البرامج بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية، مما يشير إلى مدى “التقدم الذي حققته سلطنة عمان في مجال التنمية المستدامة”.

وأكد دعم بلاده المتواصل للشباب، حيث تعتبرهم “عماد المستقبل ومحور التنمية المستدامة”، وقال: “إننا نؤمن بأن الشباب هم القوة الدافعة للابتكار والبناء والتطور وخلق الفرص التي تمكنهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا