عرب وعالم / خبرك نت

الخارجية : التراخي والانتقائية في القانون

وأوضح أن ذلك يعود إلى “تراخي الجهود الدولية الفاعلة، والانتقائية في القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الأمر الذي قال إنه أسفر عن توسع دائرة العنف والصراعات، وتهديد مبادئ الشرعية الدولية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في المناقشة العامة للدورة الـ 79 للجمعية العامة، أكد خلالها ضرورة الالتزام بالمبادئ وأسس مـيثاق الأمم المتحدة، والعمل المشترك والجاد للتركيز على الحلول السلمية طويلة الأمد التي تضمن حماية المدنيين، وتُنهي القتال والحروب.

وجدد في هذا الصدد رفض بلاده وإدانتها “لجميع الجرائم الإسرائيلية الشنيعة” المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، قائلا إن الجرائم الأخيرة المرتكبة بحق المدنيين العزل في قطاع غزة، ليست سوى “فصل من فصول معاناة هذا الشعب الشقيق، الذي استمرت معاناته على مدار عقود من الزمن”.

وسلط الأمير فيصل بن فرحان الضوء على القرارات التي صدرت عن القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت في في تشرين الثاني/نوفمبر ، والتي قال إنها تمثل إرادة الشعوب العربية والإسلامية. 

وأوضح أن القرارات الصادرة عن القمة “دعت إلى حقن الدماء وإيصال المساعدات دون قيود، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني الشقيق المشروعة باستعادة أراضيه المحتلة وإقامة دولته المستقلة”.

ورحب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا