عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة: لبنان يشهد الفترة الأكثر دموية منذ جيل ومخاوف

وقال السيد عمران ريزا، متحدثا من بيروت عبر تقنية الفيديو للصحفيين في جنيف اليوم الجمعة، إن ما لا يقل عن 700 شخص فقدوا حياتهم في أقل من أسبوع وأصيب الآلاف من الناس، فيما نزح ما يقرب من “120 ألف شخص في غضون ساعات قليلة”.

وأضاف: “نشهد الفترة الأكثر دموية في لبنان منذ جيل، ويعرب الكثيرون عن خوفهم من أن هذه ليست سوى البداية”. ولوضع الأمور في سياقها، أشار المنسق الأممي إلى أنه خلال 34 يوما من الحرب في عام 2006، “كان عدد القتلى ضعف ما وقع في يوم واحد، يوم الاثنين، هذا الأسبوع. لذا فإن مستوى النزوح ومستوى الصدمة ومستوى الذعر كان هائلا”.

وقال رئيس مكتب الشؤون الإنسانية في لبنان إن النظام الصحي في البلاد منهك بالفعل، وخاصة بعد الانفجارات القاتلة لأجهزة الاتصالات، وإن الإمدادات الصحية قد استنفدت تقريبا. وأضاف أن حوالي 80 ألف نازح لجأوا إلى ما يقرب من 500 مأوى في الوقت الحالي، بما في ذلك 300 مدرسة تحولت إلى مراكز إيواء مما أثر على تعليم حوالي مائة ألف طالب.

وأشار السيد ريزا إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها ينسقون بشكل وثيق مع الحكومة اللبنانية لدعم جهود الاستجابة، مشددا على ضرورة وصول الجهات الفاعلة الإنسانية دون عوائق، خاصة لأولئك الذين ما زالوا في المناطق المتضررة والملاجئ الجماعية.

وقال إنه خلال الأشهر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا