عرب وعالم / خبرك نت

| غارة إسرائيلية تستهدف القيادي بحزب الله محمّد سرور

بيروت ـ (أ ف ب)

أعلنت اللبنانية الخميس، سقوط قتيلين و15 جريحاً جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، في الوقت الذي أشارت مصادر إلى أن الغارة استهدفت القيادي في حزب الله محمد سرور، والذي قتل في الغارة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقالت الوزارة في بيان إن غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت أدت إلى مقتل شخصين، وإصابة خمسة عشر شخصاً بجروح، من بينهم امرأة حالتها حرجة.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن الغارة استهدفت قائد وحدة المسيّرات في الحزب محمّد سرور، فيما أكد الجيش الإسرائيلي شنّ «ضربات دقيقة»، من دون أن يقدّم تفاصيل إضافية بشأنها.

وقال مصدر إن «الغارة الإسرائيلية استهدفت محمّد سرور الملقب بأبو صالح»، وذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنه شنّ «ضربات دقيقة»، من دون أن يقدّم تفاصيل إضافية بشأنها.

ورفضت إسرائيل الخميس مقترحاً، لوقف إطلاق النار مع حزب الله، في تحد لحلفاء من بينهم الولايات المتحدة دعوا إلى وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أسابيع لإعطاء فرصة للدبلوماسية، لتجنب حرب أوسع نطاقاً.
وأثار أعنف قتال في عقدين بين إسرائيل وجماعة حزب الله، مخاوف من تنفيذ إسرائيل لاجتياح بري جديد عبر الحدود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا