عرب وعالم / خبرك نت

في اليوم العالمي للسياحة، مؤتمر في بالتعاون مع اليونسكو

في محافظة أسوان جنوب تقام فعاليات وعروض مختلفة للاحتفال بيوم العالمي، منها عرض اللنشات النهرية والألعاب المائية، بالإضافة إلى معرض للفنون والحرف البيئية التراثية، لتشجيع الأفواج السياحية من مختلف جنسيات العالم على زيارة أسوان خلال هذا الموسم السياحي للاستمتاع بالمقومات الفريدة التي تمتلكها في رسالة قوية مع بداية الموسم الشتوي.

ويستمر الاحتفال على مدار 4 أيام، ويتضمن افتتاح مشروع الهوية البصرية، ومسيرة للمراكب الشراعية، وأخرى للدراجات، وثالثة لوضع أعلام الدول على قبة جبل أبو الهوا، فضلا عن موكب الحناطير من حديقة مدكور أبو العز، والألعاب النارية.

محافظة أسوان بمصر تحتفل بيوم السياحة العالمي.

في محافظة الأقصر، يتم الاحتفال بيوم “السياحة العالمي” بساحة معابد الكرنك تحت شعار “السياحة والسلام” من خلال إقامة موسيقى المزمار والخيول العربية وعروض غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح من مختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية.

وعلى هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي نظمت جامعة الأقصر مؤتمر التغيرات المناخية وأثرها على السياحة الثقافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا