عرب وعالم / خبرك نت

نتنياهو: لم نرد على مقترح وقف النار في لبنان.. والقتال مستمر

رويترز
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس إنه لم يرد على اقتراح أمريكي فرنسي لوقف إطلاق النار في لبنان، لكنه أصدر تعليمات للجيش بمواصلة القتال بكامل قوته في الوقت الحالي. وأضاف أن القتال في قطاع غزة سيستمر حتى تحقيق أهداف الحرب التي تشنها إسرائيل.
وفي وقت سابق، رفض المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الخميس، الدعوة إلى وقف إطلاق النار في لبنان وطالب بـ«سحق» حزب الله.
جاءت تصريحاته بعدما صدرت دعوة مشتركة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من حلفاء واشنطن بما في ذلك عدة دول إلى وقف إطلاق النار في لبنان لمدة 21 يوماً بعدما أسفر القصف الجوي الإسرائيلي على أهداف لحزب الله هذا الأسبوع في لبنان، عن مقتل المئات ودفع عشرات الآلاف للنزوح.
ومن جانبه، رأى زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد على منصة «إكس»، أن على الحكومة الإسرائيلية الموافقة على وقف إطلاق النار لسبعة أيام فقط. وقال إن ذلك «سيمنع حزب الله من إصلاح أنظمته للقيادة والسيطرة».
وأضاف: «لن نقبل بأي مقترح لا يتضمن انسحاب حزب الله من حدودنا الشمالية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا