عرب وعالم / خبرك نت

الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

وفي كلمته اليوم الخميس أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد السيد عباس أن شعبه يتعرض منذ سنة تقريبا ولا زال “لجريمة من أبشع جرائم العصر”، وقال لزعماء العالم: “أوقفوا هذه الجريمة. أوقفوها الآن. أوقفوا قتل الأطفال والنساء. أوقفوا حرب الإبادة. أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل. لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري ضد شعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل وحملة استيطان شرسة”.

وقال الرئيس الفلسطيني إنه دعا إلى وقف الحرب منذ اليوم الأول وأدان قتل المدنيين “أيا كانوا، من أي جهة ومن أي شعب”، وطالب بإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين من الجانبين، حيث “لا حاجة لاحتجاز الأطفال والنساء والشيوخ”. 

كما دعا إلى الجلوس فورا إلى طاولة المفاوضات لتنفيذ حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية، إلا أن إسرائيل “استغلت ما حدث لشن حرب إبادة جماعية شاملة على قطاع غزة”، وهي الآن “تشن عدوانا آخر على الشعب اللبناني. الشعب اللبناني يتعرض لحرب إبادة أيضا، وعلى إسرائيل أن توقف الحرب في كل من لبنان وفلسطين”.

وقال السيد عباس إن إسرائيل دمرت قطاع غزة بشكل شبه كامل، “وإذا ظنت أنها ستنجو من المساءلة والعقاب على هذه الجرائم فهي واهمة. على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا