عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : تعود للتوقيت الشتوي: تغييرات جديدة في مواعيد غلق المحلات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يشهد المصريون تغييرات جديدة في حياتهم اليومية مع بداية فصل الخريف، حيث قررت الحكومة المصرية المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، وذلك تزامناً مع عودة التوقيت الشتوي، وتأتي هذه التغييرات في إطار سعي الدولة لترشيد استهلاك وتوفيرها.

مصر تعود للتوقيت الشتوي: تغييرات جديدة في مواعيد غلق المحلات

عودة التوقيت الشتوي

أقر مجلس الوزراء المصري قانونًا لعودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، وبموجب هذا القانون، يتم تقديم الساعة بمقدار ساعة واحدة خلال فصل الصيف، ويتم إعادتها إلى التوقيت القياسي في فصل الشتاء، ووفقًا لهذا القانون، فلقد بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وستنتهي هذه الفترة بنهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

مصر تعود للتوقيت الشتوي: تغييرات جديدة في مواعيد غلق المحلات

مصر تعود للتوقيت الشتوي: تغييرات جديدة في مواعيد غلق المحلات

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

بالتزامن مع عودة التوقيت الشتوي، قررت الحكومة المصرية تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحلات التجارية، فاعتبارًا من يوم 27 سبتمبر 2024، سيتم غلق المحال والمولات التجارية الساعة 10 مساءً، بينما تغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والأجازات الرسمية والأعياد، أما الكافيهات والبازارات والمطاعم، فستغلق الساعة 12 صباحًا يوميًا، وتفتح الساعة 5 صباحًا، وتستمر خدمة التوصيل وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

الاستثناءات والفئات المستثناة

هناك بعض الفئات التي استثنيت من المواعيد الجديدة لغلق المحلات، مثل محال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران، كما أن الورش الموجودة داخل الكتل السكنية ستغلق الساعة 6 مساءً وتفتح الساعة 5 صباحًا.

Avatar of أحمد رجب فايد

أحمد رجب، طالب في كلية حاسبات ومعلومات

- MERN Stack Developer

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا