عرب وعالم / خبرك نت

يدعو إلى قمة بألمانيا تضم 50 دولة لدعم أوكرانيا

واشنطن-أ ف ب
أعلن الرئيس جو ، الخميس، عقد اجتماع قمة لخمسين من حلفاء أوكرانيا في تشرين الأول/أكتوبر في ألمانيا.
وقال في بيان: «سأعقد اجتماعاً على مستوى القادة لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في ألمانيا الشهر المقبل، لتنسيق جهود أكثر من 50 دولة تدعم أوكرانيا في دفاعها ضد العدوان الروسي».
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، عن «زيادة» في المساعدات لأوكرانيا، بما في ذلك نحو 8 مليارات دولار من المساعدات العسكرية والذخائر الجديدة البعيدة المدى، قبل اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
وقال بايدن، في بيان، «اليوم، أعلن عن زيادة في المساعدات الأمنية لأوكرانيا، وسلسلة من الإجراءات الإضافية لمساعدة أوكرانيا على الانتصار في هذه الحرب»، من غير أن يعلن منح الضوء الأخضر المأمول من كييف لاستخدام صواريخ بعيدة المدى أمريكية الصنع ضد روسيا.
ومن جانبه، رحّب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالمساعدات العسكرية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة، الخميس، والبالغة قيمتها نحو ثمانية مليارات دولار، مؤكداً أنها ستساعد بلاده على تحقيق «النصر» على روسيا في الحرب المتواصلة منذ أكثر من عامين.
وقال زيلينسكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: «سنستخدم هذه…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا