عرب وعالم / خبرك نت

اجتماع وزاري لدعم الأونروا: الوكالة بؤرة أمل وقلب نابض

جاء هذا في اجتماع وزاري رفيع المستوى استضافته كل من الأردن والسويد اليوم الخميس على هامش فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 79 للتأكيد على الدور الذي لا غنى عنه للأونروا في حياة اللاجئين الفلسطينيين، وخصوصا في غزة.

وقال الأمين العام إن مليوني فلسطيني يعيشون في مساحة بحجم مطار شنغهاي الدولي، مضيفا “هم لا يعيشون، ولكنهم موجودون بين بحيرات الصرف الصحي وأكوام القمامة وجبال الأنقاض. اليقين الوحيد لديهم هو أن الغد سيكون أسوأ”.

وأضاف: “ومع ذلك، إذا كانت هناك أي بؤرة أمل في هذا المشهد الجهنمي، فهي الأونروا”. وأشار إلى تعرض موظفي الأونروا للهجوم مرارا وتكرارا أثناء قيامهم بعملهم، ومقتل 222 زميلا من الوكالة.

ونبه إلى أن الأونروا لم تسلم على المستوى التشغيلي، حيث يتم خنق الاستجابة الإنسانية في غزة، مضيفا أنها لم تسلم أيضا على المستوى السياسي، وهذا يشمل حملات التضليل المنهجية التي تشوه سمعة عمل الوكالة مدى الحياة.

وقال أمين عام الأمم المتحدة إنه “في مواجهة الظروف الكارثية، تواصل الأونروا صمودها”.

وأشار إلى أن الأونروا ليست حلا مستداما طويل الأمد لمحنة اللاجئين الفلسطينيين، “ولهذا السبب نواصل الضغط من أجل وقف إطلاق نار إنساني فوري، والإفراج الفوري عن جميع الرهائن، والتوصل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا